Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Audi Q3

Audi Q3 Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Audi Q3 specs, images, and information, Start Now!

تاريخ الكروس أوفر المدمجة الفاخرة أودي Q3

في خضم المنافسة العالمية الواسعة بين صانعات السيارات لا تزال أودي حاضرة وبقوة بسلسلة إنتاج تضم عدداً كبيراً ومنوّعاً من الطرز والفئات والموديلات التي تناسب أذواق مختلف العملاء. وحول طراز الكروس أوفر SUV وتحديداً فئة السيارات المدمجة؛ في عام 2011 كشفت الشركة الألمانية عن سيارة Audi Q3 والتي تمّ طرح جيلين إنتاجييّن منها حتى الآن.

التصميم الخارجي لهذه السيارة جاء على شكل كوبيه CUV بخمسة أبواب، ليخدم مُحبّي هذا النوع من السيارات الفاخرة التي تحمل علامة تجارية معروفة ولها تاريخها العريق في عالم صناعة السيارات.

النموذج الأول لسيارة أودي Q3

ظهر نموذج هذه السيارة لأول مرة عام في عام 2007؛ طبقاً للتصميم الذي قدمه Julian Hoenig للشركة عام 2006؛ حيث ظهرت سيارة كروس كوبيه كواترو رباعية الدفع بلون سيلفر وقاعدة عجلات قياس 20 إنش، مزوّدة بمحرك TDI 4 سلندر سعة 2.0 لتر قادر على توليد ما قوته 201 حصان وسرعة دوران بمقدار 400 نيوتن.متر.

وقد تمّ بناء هذه السيارة على منصة فلوكس فاجن A5 (PQ35). في منتصف الـ 2007 اُختير تصميم جوليان لنموذج كيو 3 كتصميم إنتاجي؛ إلا أنه تمّ إيقافه عام 2009.

الجيل الأول من أودي Q3

في عام 2011 وتحديداً خلال فعاليات معرض شنغهاي للسيارات كشفت الصانعة الألمانية الستار عن النموذج الإنتاجي للجيل الأول من هذه السيارة والذي يُرمز له بـ Typ 8U. وفي المنتصف الثاني من العام نفسه بدأت مبيعات أودي كيو 3 محلياً وتحديداً بالموديلات التالية: TFSI كواترو، TDI و TDI كواترو.

في الفترة ما بعض ذلك بدأت تظهر موديلات هذا الجيل في الأسواق الأوروبية والعالمية بحسب تصنيف احتياجات كل سوق ورغبات العملاء.

في عام 2012 ظهر نموذج لسيارة أودي Q3 Vail خلال فعاليات معرض أمريكا الشمالية الدولي، وكانت مزوّدة بمحرك تيربو I5 سعة 2.0 لتر يولّد ما قوته 310 حصان وبعزم دوران 400 نيوتن.متر مربوطاً بناقل حركة S tronic مكوّن من 7 سرعات.

موديلات أخرى ظهرت عام 2012 من أودي Q3 مثل: RS Q3 و Q3 jinlong yufeng والتي تمّ الكشف عنها في معرض الصين للسيارات، Q3 red track التي ظهرت في Wörthersee Tour. وبالنسبة لموديل الـ RS Q3 الإنتاجي فقط ظهر في معرض جنيف عام 2013 لتبدأ مبيعاته بعض ذلك في الأسواق العالمية.

تعديلات موديلات الجيل الأول من أودي Q3

في عام 2014 حصلت هذه السيارة بنسختها الأساسية على تعديلات داخلية لتظهر للعملاء في موديل عام 2015 منها؛ وأبرز هذه التعديلات كانت على الشبك الأمامي والمصابيح الأمامية وفتحات الهواء السفلية والمصد الخلفي وعجلة القيادة ومواصفات المحرك وغيرها.

فيما حصل موديل RS من هذه السيارة على تعديلات في عام 2015 شملت إعادة تصميم المصابيح الأمامية والشبك الأمامي والفتحة الخارجية، فضلاً عن التعديلات الداخلية التي ضمّت المحرك والتقنيات والمقاعد والتصميم. وفي عام 2016 حصل محرك هذا الموديل على زيادة في في قوته وبالتالي أصبح أداؤه أفضل.

الجيل الثاني من أودي Q3

ظهر الجيل الثاني من سيارة الكروس أوفر المدمجة أودي Q3 عام 2018، وقد تمّ بناؤه على منصة فولكس فاجن MQB.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

216

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.